0,0
إجمالي المتقاعدين العسكريين والمستحقين عنهم المشمولين بخدمات الصندوق
0,0
مستحقاً
خدمات رقمية "تم"
0,0
متقاعداً
0
مراكز خدمة
إجراءات استباقية
اتخذ الصندوق العديد من الإجراءات الاستباقية قبل البدء في تقديم خدماته للمتقاعدين العسكريين، جنباً إلى جنب مع المتقاعدين المسجلين لدى الصندوق، حيث تمت دراسة طبيعة المتعاملين والطرق المفضلة لهم للحصول على الخدمات، وذلك لوضع الخطط التحسينية وتقديم أفضل الخدمات لهم .
حملة خدمية وإعلامية موسعة
بعد قرار تولي الصندوق مسؤولية قطاع خدمات التقاعد العسكري، دَشًن الصندوق حملة إعلامية وخدمية موسّعة حول كل ما يتعلق بدوره لخدمة هذا القطاع وواجباته ومسؤولياته، وهدفت الحملة إلى توعية المتقاعدين العسكريين والمستحقين عنهم بأهم التغييرات التي حدثت في قطاع خدمات التقاعد العسكري بعد انتقاله للصندوق، وكذلك تعريفهم بأهم الخدمات التي يقدمها الصندوق لهم وطرق الحصول عليها.
كما استهدفت الحملة التأكيد على عدم وجود أي تغيير في التشريعات الخاصة بالتقاعد العسكري أو طريقة صرف المنافع التقاعدية للعسكريين أو آلية استحقاقها.
خطة لتطوير الخدمات
بدأ الصندوق بعد انتقال قطاع خدمات التقاعد العسكري إليه رسمياً في شهر نوفمبر 2020، وضع خطة تطويرية شاملة للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمتقاعدين العسكريين والمستحقين عنهم ، وتهدف الخطط التطويرية إلى توسيع نطاق الخدمات وتحسينها وإتاحتها رقمياً حرصاً على راحة المتعاملين ورضاهم .
تدريب الكوادر لخدمة "العسكريين"
أصبح المتقاعدون العسكريون والمستحقين عنهم، قادرين على التمتع بكافة المزايا والخدمات التي يقدمها الصندوق للمتقاعدين المسجلين لديه، وبالتعاون مع دائرة المالية تم تدريب فريق عمل الصندوق وفريق عمل قطاع خدمات التقاعد العسكري على تقديم كافة خدمات التقاعد العسكري، وأصبحت كافة مراكز خدمة المتقاعدين تخضع لإشراف وإدارة الصندوق، وتم تجهيز القنوات الرقمية بكافة المعلومات الخاصة بقطاع التقاعد العسكري، مثل الموقع الإلكتروني، وتقدم الخدمة حالياً عبر مراكز إسعاد المتعاملين الخاصة بالصندوق، وكذلك مراكز خدمة المتقاعدين العسكريين المتوافرة في إمارات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى منصة «تم» الحكومية ومركز اتصال حكومة أبوظبي.