الصندوق يتصدر قائمة مقدمي الخدمة عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي :

تصدّر الصندوق المركز الأول في نتيجة الأداء العام للجهات الحكومية الملتحقة بمركز اتصال حكومة أبوظبي، وجاء حصول الصندوق على المركز الأول نتيجة لتطبيق فريق عمل إدارة إسعاد المتعاملين أعلى معايير تقديم الخدمة، من حيث سرعة الرد على الاستفسارات المختلفة الواردة عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي

infograph

الالتزام الزمني في تقديم الخدمات

يحرص الصندوق على مراعاة الدقة والسرعة في تقديم خدماته، وتم تحديد معدّل زمني لتقديم كل خدمة، وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، وأسفرت نتائج المؤشرات التشغيلية عن وصول نسبة الالتزام الزمني في تقديم خدمات الصندوق إلى 92.50%

infograph

96.3 % دقة المعاملات المنجزة

يقوم الصندوق بعدد من الإجراءات التي تسهم في رفع دقة المعاملات المنجزة، ومنها المراجعة والتدقيق لكافة المعاملات قبل تنفيذها، وذلك من خلال وحدة الرقابة المستمرة، ونجحت الإدارة في التدقيق على ما يقارب 20 ألف معاملة خلال عام 2020، وبلغت نسبة دقة المعاملات 96.3 %.

كما تم العمل على تطوير التقارير الشهرية لوحدة الرقابة المستمرة، وحصر الملاحظات المتكررة والعمل على آلية تطويرها وملاءمة متطلبات الصندوق، وذلك في إطار الحرص على تطوير آليات العمل وإنجاز المعاملات بأعلى دقة ممكنة.

%97.52 نسبة تحصيل الاشتراكات الشهرية

نجح فريق عمل الصندوق في رفع مؤشر تحصيل الاشتراكات الشهرية خلال الوقت المحدد وذلك نتيجة انتهاج الصندوق خلال العام 2020، عدداً من الإجراءات التطويرية، والمشروعات الجديدة، وخلال العام الماضي ارتفعت نسبة التزام جهات العمل في سداد الاشتراكات في موعدها إلى %97.52.

رفع امتثال جهات العمل

تعد جهات العمل الشريك الرئيسي للصندوق في تقديم خدمات عالية الجودة، كونها الموّرد الأساسي لمبالغ الاشتراكات الشهرية وبيانات المتعاملين، ونجح فريق عمل الصندوق في رفع معدّلات امتثال جهات العمل من خلال وضع عدد من الضوابط التي من شأنها أن تساهم في حفظ الحقوق التأمينية للمواطنين، وتلزم جهات العمل بتسجيل المؤمّن عليهم وإنهاء خدماتهم ضمن المدة التي حددها قانون التقاعد .

وخلال العام 2020، ارتفعت نسبة امتثال جهات العمل إلى 87.34% ما يعكس فعّالية دور إدارة التفتيش والامتثال، التي لا تتولّى مسؤولية التفتيش فقط، بل تسعى إلى مساعدة الجهات على تجاوز العقبات التي تواجهها في الالتزام بقانون المعاشات.

images

قنوات خدمة متنوعة

يحرص الصندوق على تنويع قنوات تقديم الخدمة لتلبّي كافة الاحتياجات وتتناسب مع متطلبات جهات العمل والفئات المختلفة من المتعاملين (المؤمّن عليهم – المتقاعدين والمستحقين) حيث تقدّم خدماته عبر مراكز إسعاد المتعاملين في كل من المركز الرئيسي بإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى مكاتبه في مدينة العين ومنطقة الظفرة، ومراكز خدمة المتقاعدين العسكريين، كما يقدّم الصندوق خدماته رقمياً عبر موقعه الإلكتروني pension.gov.ae ، والتطبيق الذكي " تقاعد أبوظبي"، بالإضافة إلى منصة "تم"، ويتواصل الصندوق مع المتعاملين ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي ووسائل التواصل الاجتماعي. وبلغ إجمالي المعاملات والاستفسارات التي تم التعامل معها عبر قنوات الخدمة المختلفة 71.292 معاملة.

مزايا جديدة للربط الإلكتروني

نظراً لنجاح مشروع الربط الإلكتروني والذي دشّنه الصندوق عام 2011، تم خلال العام الماضي توسيع دائرة التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية في أبوظبي، ووصل عدد الجهات المنضمة إلى المشروع 26 جهة، وكان الهدف الرئيسي لمشروع "الربط الإلكتروني" عند استحداثه، هو الاستغناء عن الإقرار السنوي نهائياً لإثبات استمرار صرف المعاش التقاعدي، إلّا أنه تم توسيع مفهومه ليشمل توفير مجموعة من الخدمات والمزايا الأخرى، حرصاً على راحة المتعاملين خاصة من فئة المتقاعدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، وشمل ذلك تسهيل بعض الإجراءات الحكومية، مثل تلك الخاصة بقروض الإسكان وغيرها من المزايا.

75.699 ألف معاملة تم إنجازها إلكترونياً

يقدم الصندوق21 خدمة إلكترونية عبر القنوات الرقمية المختلفة، بالإضافة إلى 15 خدمة عبر تطبيق الهاتف الذكي، منها خدمات "تغير الحساب المصرفي، والحاسبة الإلكترونية، وتابع حالة طلبك، والدردشة الإلكترونية، والشهادات"، بالإضافة إلى خدمة معاملاتي والكشف المالي وتحديث البيانات الشخصية وبيانات الاتصال، وخلال العام الماضي وحسب التقرير الصادر من هيئة أبوظبي الرقمية، تم إنجاز 75.699ألف معاملة عن طريق القنوات الرقمية المختلفة، مقابل صفر معاملات يدوية.