يهدف الاتصال المؤسسي إلى تعزيز سمعة الصندوق وحكومة أبوظبي، والعمل على رفع مستوى الوعي بخدمات الصندوق وقانون المعاشات لدى كافة فئات المتعاملين، وخلال عام 2020 ، وبعد تفشي جائحة (كوفيد -19) لجأ الصندوق إلى تفعيل خطط بديلة لدعم الظهور الإعلامي، واستكمال الأنشطة الاتصالية المختلفة ومواجهة الشائعات في ظل الأزمة.
تم تحقيق عدد من الإنجازات التي ساهمت في ذلك، ومنها تكثيف الظهور الإعلامي في وسائل الإعلام المحلية مقارنة بالسنوات السابقة، وبلغ عدد مرات الظهور الإعلامي ما يقارب 3 آلاف مرة في مختلف وسائل الإعلام، ذلك بالإضافة إلى النشر على وسائل التواصل الاجتماعي والتي بلغ عدد مرات النشر فيها ما يقارب 1144 نشرة في قنوات الصندوق المختلفة.
وعلى مستوى الاتصال الداخلي فقد تم تسخير كافة وسائل الاتصال الداخلي والمتمثلة في الشبكة الداخلية والبريد الإلكتروني والورش التعريفية، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المخصصة للموظفين لنشر أهم الأخبار والمستجدات على المستوى الداخلي، وتم نشر 95خبر وإعلان على الشبكة الداخلية للصندوق، بالإضافة إلى إرسال 70 رسالة إلكترونية لفريق العمل بهدف التوعية أو الإعلان .