إطلاق خدمات الصندوق على تطبيق "واتس آب"
رغبة منه في توسيع نطاق خدماته الرقمية، أطلق الصندوق خلال العام الماضي خدماته على تطبيق "واتس آب". وتشمل الخدمات المقدمة للمتعاملين عبر تطبيق “واتس آب"، إمكانية الحصول على شهادات لمن يهمه الأمر، وتقديم الإجابات على استفسارات المتعاملين حول قانون المعاشات وخدمات الصندوق. وتُعَد الخدمة الجديدة منصة خدمية تفاعلية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، تُسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين وتُسهل من طريقة حصولهم على الخدمات بطريقة سريعة وآمنة.
خدمة استحقاق النصيب الجديد
أطلق الصندوق خدمة جديدة على الموقع الإلكتروني، وهي خدمة " استحقاق النصيب الجديد “، والتي تُتيح إتمام إجراءات توزيع المعاش التقاعدي على المستحقين بعد وفاة المؤمن عليه/ المتقاعد "إلكترونياً "دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر الصندوق، وذلك في إطار استكمال الصندوق لجهوده في تطوير الخدمات الرقمية، والحرص على راحة وسعادة المتعاملين.
إطلاق الإصدار المحدث من تطبيق "تقاعد أبوظبي"
أطلق الصندوق خلال العام الماضي الإصدار المُحدث من تطبيق" تقاعد أبوظبي" والذي تم تصميمه ليصبح أكثر سهولة في الاستخدام بالإضافة لتقديمه عدد من الخدمات المستحدثة، ليصبح إجمالي الخدمات التي يقدمها التطبيق 15 خدمة إلكترونية وتضمنت الخدمات المستحدثة تفاصيل الاشتراكات، استخراج الشهادات، تحديث البيانات، عرض تفاصيل الاستقطاع، عرض البيانات المالية، متابعة الطلبات، عرض تفاصيل مدة الخدمة وتفاصيل الراتب الخاضع للاستقطاع.
مزايا جديدة للربط الإلكتروني
وسع الصندوق من دائرة التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية في أبوظبي، بعد نجاح مشروع الربط الإلكتروني والذي دشّنه الصندوق عام 2011، وكان الهدف الرئيسي لمشروع "الربط الإلكتروني" عند استحداثه، هو الاستغناء عن الإقرار السنوي نهائياً لإثبات استمرار صرف المعاش التقاعدي، إلّا أنه تم توسيع مفهومه ليشمل توفير مجموعة من الخدمات والمزايا الأخرى، حرصاً على راحة المتعاملين خاصة من فئة المتقاعدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، وشمل ذلك تسهيل بعض الإجراءات الحكومية، مثل تلك الخاصة بقروض الإسكان وغيرها من المزايا. ومع نهاية عام 2021 ، بلغ مجموع الجهات التي تم إنجاز الربط الإلكتروني معها من قبل الصندوق 26 جهة على المستويين المحلي والاتحادي .